الجندى للالكترونيات

اهلا بك نورت منتدى الجندى للاكترونيات
الجندى للالكترونيات

****ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار ****

المواضيع الأخيرة

» اطلب اى استفسار عن الايسيهات
الجمعة أكتوبر 13, 2017 5:57 pm من طرف النمر2011

»  برنامج تعريف الموبيل الصينى على الكمبيوتر كل انواع الموبيل الصينى
الأربعاء أغسطس 30, 2017 3:24 am من طرف mido201536

» شحن فلاشة هليوتك 2200 eh بدون لاب تول حصريا على الجندى للالكترونيات
الأربعاء أغسطس 30, 2017 3:17 am من طرف mido201536

» اليكم بعض الداتا شيت لايسهات TDA
الأحد أغسطس 06, 2017 1:14 am من طرف moamen

» تليفزيون ترنادو العربي 21 بوصة لمبة البيان تضئ وتطفي فقط
الأحد أغسطس 06, 2017 12:59 am من طرف moamen

» مساعدة جهاز تلفزيون TOBISHA صيني
الأحد أغسطس 06, 2017 12:53 am من طرف moamen

» ملف قنوات ستار 888 الصينى
الأحد يوليو 30, 2017 4:41 pm من طرف عبدالمتعال القناص المطيرى

» حمل دوائر باور كل ماتحتاجه
الخميس يوليو 27, 2017 12:12 pm من طرف ابو هاجر

»  ابروم ناشونال الصينى 8891CPBNG6KU3
الأربعاء مايو 17, 2017 11:23 am من طرف aboelnoor

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 0 عُضو متصل حالياً 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 0 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 120 بتاريخ الجمعة يوليو 28, 2017 12:49 pm

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 5706 مساهمة في هذا المنتدى في 2261 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 1458 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو emadhamdee فمرحباً به.

سحابة الكلمات الدلالية


    أكبادنا التي تمشي على الأرض

    شاطر
    avatar
    نور الهدى

    عدد المساهمات : 605
    نقاط : 1102
    تاريخ التسجيل : 09/10/2010

    أكبادنا التي تمشي على الأرض

    مُساهمة من طرف نور الهدى في الإثنين أكتوبر 17, 2011 2:37 pm

    أكبادنا التي تمشي على الأرض

    ******************
    اقرأ بتمعّن و رويّة..أسأل الله عز وجل أن ينفعنا وإياكم بما نقرأ
    **************
    من الأبناء من ينطبق في حقه المثل العربي القائل
    (( هذا الشبل من ذاك الأسد ))
    و منهم من ينطبق في حقه المثل الشعبي القائل
    (( النار تعقب الرماد ))
    و شتان بينهما . و العاقل يفهم ،، و بالرغم من أن الناس كثيراً ما تقول
    (( المربي من ربى ))
    تعبيراً عن صلاح بعض الأبناء و حسن خلقهم و تربيتهم
    إلا أن البعض لا يعتمد على هذا القول و لا يستأنس به ولا يركن إليه و إنما يسعى بكل ما أوتى من إمكانيات لتربية أبنائه و تعليمهم أفضل تعليم و ترشيدهم و توجيههم و متابعتهم إلى أن يتقولبوا بقوالب الفضيلة و حسن السلوك و السيرة و يتصفون بمكارم الأخلاق و إلي أن يترسخ في أنفسهم حب الخير و الصلاح و الاقتراب ممن يفعله و كراهية الشر
    و الابتعاد عن أهله ، فلا ناصح لهم غير ضمائرهم و لا مرشد لهم غير عقولهم
    و حكمتهم و ما تعلموه من آيات قرآنية و أحاديث نبوية و أقوال مأثورة لحكماء
    و علماء إجلاء ،، فلا يستطيعون مخالفة ما تربوا عليه و تعلموه فتراهم دائماً
    و إن مروا بأصعب الظروف السباقون إلى فعل الخيرات و الالتزام به سلوكاً منهجاً وهم يشقون طريقهم في الحياة بالجد و الكد و الصبر و المثابرة غير معتمدين على أحد من أهلهم و لا ذويهم و لا على معارفهم
    و أصدقائهم ،، و إنما على الحكمة التى هي ضالتهم ،، و العلم الذي هو مطلبهم ،، وواجب إرضاء الله و الولدين
    فما حال الأسرة إذا ما كان هذا حال أبنائها و ما حال المجتمع إذا ما كانت هذه صفات أبنائه ،، لا شك في أن الأسرة بشكل خاص و المجتمع إجمالاً سيكون بألف خير ،، و لكن للأسف الشديد إذا ما كان الأبناء على العكس من ذلك فإن الحاضر سيكون سيئاً و المستقبل سيكون أسوء بكثير عندما يصبح أولئك أباء و أمهات
    و مربين و أولياء أمور و مسئولين عن الأجيال التي تليهم ...
    و هذه الوصية الرائعة للنبي الرحيم عندما
    قال: (اتقوا الله واعدلوا أولادكم) [البخاري ومسلم]!
    أحبتي .. أبناؤنا صنيعتنا فإن أحسنا تربيتهم و توجيههم و تعليمهم فإننا سنجني ثمار ذلك نفعاً ورخاء
    و خيراً كثيراً ...و إن تركناهم و أهواءهم فأننا سندفع ثمنا باهضاً في حياتنا الدنيا و بين يدي الله


    _________________
    avatar
    أبو حفصه سعيد

    عدد المساهمات : 731
    نقاط : 1346
    تاريخ التسجيل : 27/08/2010
    العمر : 51

    رد: أكبادنا التي تمشي على الأرض

    مُساهمة من طرف أبو حفصه سعيد في الإثنين أكتوبر 17, 2011 10:40 pm

    بارك الله فيك
    وأسأل الله عز وجل أن يهدين وأولادنا
    ويرزقنا برهم
    ويعيننا على حسن التربية
    كلا مك ومواضيعك لها بريق خاص


    _________________

    أبو حفصه



    avatar
    بدر الجندى
    المدير العام

    عدد المساهمات : 1834
    نقاط : 3397
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010
    الموقع : http://b6464.yoo7.com

    رد: أكبادنا التي تمشي على الأرض

    مُساهمة من طرف بدر الجندى في الثلاثاء أكتوبر 18, 2011 7:08 pm



    _________________
    لا إله إلا انت سبحانك انى كنت من الظالمين

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 12, 2017 3:28 am