الجندى للالكترونيات

اهلا بك نورت منتدى الجندى للاكترونيات

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

الجندى للالكترونيات

اهلا بك نورت منتدى الجندى للاكترونيات

الجندى للالكترونيات

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الجندى للالكترونيات

****ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار ****

المواضيع الأخيرة

» احدث ملف قنوات كامرى وتوب فيلد 6000 و 6400 واشباهم
معجزات النبى مع الحيونات I_icon_minitimeالخميس أكتوبر 31, 2019 6:59 pm من طرف ashraf_mohamed

» الفرق بين شاشات البلازما وال LCD
معجزات النبى مع الحيونات I_icon_minitimeالإثنين أكتوبر 21, 2019 5:10 pm من طرف رمضان

» اليكم دوائر بور توشيبا
معجزات النبى مع الحيونات I_icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 02, 2019 6:25 am من طرف afndm

» اليكم احدث ملف قنوات كيوماكس 999 فرجن 8 ابو فلاشة
معجزات النبى مع الحيونات I_icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 02, 2019 6:16 am من طرف afndm

» سوفت وملف قنوات هليوتك 2000 وايجل 2000 القديم
معجزات النبى مع الحيونات I_icon_minitimeالأربعاء مارس 20, 2019 3:34 pm من طرف صابرالخضرى

» سوفت اصلى هليوتك 5000 حديث
معجزات النبى مع الحيونات I_icon_minitimeالأربعاء مارس 20, 2019 3:30 pm من طرف صابرالخضرى

» طريقة توصيل دائرةA-V للاجهزة القديمة
معجزات النبى مع الحيونات I_icon_minitimeالثلاثاء يوليو 31, 2018 12:28 pm من طرف tareksaied

» ملف قنوات ستار 888 الصينى
معجزات النبى مع الحيونات I_icon_minitimeالأربعاء مايو 09, 2018 2:07 pm من طرف manartvd9

» اطلب اى استفسار عن الايسيهات
معجزات النبى مع الحيونات I_icon_minitimeالجمعة أكتوبر 13, 2017 5:57 pm من طرف النمر2011

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 120 بتاريخ الجمعة يوليو 28, 2017 12:49 pm

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 5716 مساهمة في هذا المنتدى في 2262 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 1786 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو عادل جابري فمرحباً به.


2 مشترك

    معجزات النبى مع الحيونات

    بدر الجندى
    بدر الجندى
    المدير العام


    عدد المساهمات : 1835
    نقاط : 3400
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010
    الموقع : https://b6464.yoo7.com

    معجزات النبى مع الحيونات Empty معجزات النبى مع الحيونات

    مُساهمة من طرف بدر الجندى السبت سبتمبر 25, 2010 11:03 pm

    معجزات النبى مع الحيونات 20404632sj3z

    - ومن معجزاته المتعلقة بالحيوان توقير الوحش له ،فقد كان في بيت النبي وحش يحترمه ويُوّقره ويُجله . قالت عائشة – رضي الله عنها - : كان لآل رسولالله وحش فإذاخرج رسول الله لعب واشتد ، وأقبل وأدبر ، فإذا أحس برسول الله قددخل ربض فلم يترمرممادام رسول الله في البيت كراهية أن يؤذيه .
    ] حديث صحيح : اخرجه احمد ، وذكره الهيثمي في مجمع الزوائد [.

    - الجملالبطيء صار سريعاً
    إنه جمل سيدنا جابر – رضي الله عنه – كان بطيئاًفدعا له الرسول فصار سابق الجمال . ويُحدثنا عن هذا جابر – رضي الله عنه – فيقول: خرجتمع رسول الله فيغزاة فأبطأ جملي وأعياني فأتى عليّ رسول الله فقال : " ما شأنك ؟ " قلت : أبطأجملي وأعياني وتخلف ، فحجنه بمحجنه – أي ضربه - ، ثم قال : اركب ، فركبت فلقد رأيتنيأكفه عن رسول الله . أي من شدة السرعة ، وعنه قال: غزوت مع رسول الله فتلاحق بي وتحتي ناضح لي قدأعيا .


    - وافد الذئاب يرضى بأوامرالرسول
    عن حمزة بن أبي أسيد قال : خرج رسول الله في جنازة رجلمن الأنصار بالبقيع ، فإذا الذئب مفترشاً ذراعيه على الطريق ، فقال رسول الله " هذا جاء يستفرضفافرضوا له " ، قالوا : ترى رأيك يا رسول الله قال : " من كل سائمة شاة في كل عام " قالواكثير قال: فأشار إلى الذئب أن خالسهم فانطلق الذئب. ورضي الذئب بأن يأخذ منهم الشياة خلسةكما عرض عليه رسول الله .
    ]حديث حسن بشواهده : اخرجه البيهقي في الدلائلورواه البزار وابو نعيم [.

    - الذئب يتكلمويشهد بالرسالة
    عن أبي سعيد الخدري – رضي الله عنه – قال : عداالذئب على شاة فأخذهافطلبه الراعي فانتزعها منه ، فأقعى الذئب على ذنبه ، فقال : ألاتتقي الله ؟ تنزع مني رزقاً ساقه الله إليّ ؟ فقال : يا عجبي ذئب يكلمني كلام الإنس ! فقالالذئب : ألا أخبرك بأعجب من ذلك ؟ محمد بيثرب يُخبر الناس بأنباء ما قدسبق . قال : فأقبلالراعي يسوق غنمه حتى دخل المدينة فزواها إلى زاوية من زواياها ، ثمأتى رسول الله فأخبرهفأمر رسول الله فنودي : الصلاة جامعة ثم خرج فقال للراعي : أخبرهم فأخبرهم . فقال رسول الله :" صدق والذي نفس محمد بيده لا تقوم الساعة حتى يُكلم السباع الإنس ، ويُكلم الرجل عذبة سوطه ، وشراك نعله ، ويُخبرهفخذه بما أحدثه أهله بعده" .
    ]حديث صحيح : اخرجه احمد (3/83-84) وبعضه في الترمذي فيالفتن ، ورواه البيهقي في الدلائل [.

    - الشاة التيلم يطأها الفحلتدرّ!!
    عن ابن مسعود – رضي الله عنه – قال : كنت أرعىغنماً لعقبة بن أبي معيط ، فمر بي رسول الله وقال لي : " يا غلام ، هل منلبن ؟ " فقلت : نعم ، ولكني مؤتمن ، قال : " فهل من شاة حائل لم ينزعليها الفحل ؟ " قال : فأتيته بشاة حائل فمسح ضرعها فنزل لبن ، فحلبه في إناءوشرب ، وسقى أبا بكر ثم قال للضــرع : " اقلص " فقلص قال : ثمأتيته بعد فقلت : يا رسول الله علمني من هذا القول ، قال : فمسح رأسي وقال : " يرحمك اللهفإنك عليم معلم ".
    ]الحديث أخرجه احمد وابن سعد في الطبقات [.

    - شاة أممَعبَد التي لا تدر اللبن درّت
    عن أبي معبد الخزاعي أن النبي خرج ليلة هاجر منمكة إلى المدينة هو وأبو بكر وعامر بن فهيرة مولى أبي بكر ودليلهم عبد الله بنأريقط ... ثم مرّرسول الله في مسيره ذلك حتى مر يخيمتي أم مَعبَد الخزاعية ، وكانت امرأة برزة جلدة تحتبي بفناء الخيمة ، ثمتُطعم وتسقي من مر بها ، فسألاها : " هل عندك شيء ؟ " فقالت: واللهلو كان عندنا شيء ما أعوزكم القِرى . والشاء عازب ( إي بعيدة المرعى ) وكانت سنة شهباء، فنظر رسول الله إلى شاة في كِسر الخيمة ، فقال : " ماهذه الشاة يا أم معبد؟ " قالت : شاة خلفها الجهد عن الغنم ، فقال : "هل بها من لبن ؟ " قالــت: هيأجهد من ذلك . فقال : " أتأذنين لي أن أحلبها ؟ " قالت : نعم بأبي وأمي ، إن رأيت بها حلباً فاحلبها ، فمسح رسول الله صلى الله عليهوسلم بيده ضرعها، وسمّى الله ودعافتفاجت عليه ( إي فرّجت مابين رجليها ) ودرّت ، فدعا بإناء لها يُربض الرهط ،فحلب فيه حتى علته الرغوة ، فسقاها فشربت حتى رويت ، وسقى أصحابه حتى رووا ، ثم شرب ، وحلب فيه ثانياً ، حتى ملأالإناء ، ثم غادره عندها ، فارتحلوا ، فقلما لبث أن جاء زوجها أبو معبد يسوق أعنزاً عجافاً (إي هزالاً ) يتساوكن( أي يتمايلن من شدة ضعفهن ) هزالاً لا نقى بهن ( النقى مخ العظم أي لاقوة فيهن ) فلما رأياللبن ، عَجِب فقال : من أين لك هذا ؟ والشاة عازب، ولا حلوبة في البيت ؟ فقالت : لا والله إلا أنهمرّ بنا رجل مُبارك كان في حديثه كيت وكيت ، ومن حاله كذا وكذا .


    - طائر الحمرةأخذ حقه ولم يرجع
    أخذ بعض الصحابة فرخا حمرة ، فجاء طائر الحمرة يريد ولداه .وعن عبد الله بن مسعود – رضي الله عنه – قال : كنا مع رسول الله في سفر فمررنا بشجرة فيها فرخاحُمرة فأخذناهما ، قال : فجاءت الحمرة إلى رسول الله وهي تفرش فقال : "من فجع هذه بفرخيها ؟" قال: فقلنا : نحن ، قال : "ردّوهما " فرددناهماإلى موضعهما فلم يرجع.
    ]حديث حسن : أخرجه أبو داود في الجهاد رقم ( 2675) ، وفي الأدب رقم (5268)، وأخرجه البيهقيفي الدلائل ( 6/33،32) ، واللفظ له[.

    - ذراع الشاةيتكلم
    في غزوة خيبر أهدت زينت بنت الحارثاليهودية امرأة سلام بن مشكم رسول الله شاة مشوية قد سمّتها ، وسألت : أي اللحم أحب إليه ؟ فقالوا : الذراعفأكثرت من السم في الذراع ، فلما انتهش من ذراعها ، أخبره الذراع بأنه مسموم ، فلفظ الأكلة ثم قــال :" اجمعوا ليمن ها هنا من اليهود " ، فجمعوا له ... فقال لهم : " هل أنتمصَادقي عن شيء إن سألتكم عنه ؟ " قالوا : نعم ، قال : " أجعلتم في هذهالشاة سُمّاً ؟ " قالوا: نعم ، قال : " فما حملكم على ذلك ؟ " قالوا :أردنا إن كنت كاذباً نستريح منك ، وإن كنت نبياً لم يضرك .
    ]حديث صحيح : أخرجه البخاري في الطب ، وفي الجهاد باب إذا غدرالمشركون ، وفي المغازي باب الشاة ، وأبو داود رقم ( 4509) homa]- الجمل يسجدللرسول
    عن أنس بن مالك – رضي الله عنه – قال : كان أهل بيت منالأنصار لهم جمل يسقون عليه وأنه استصعب عليهم فمنعهم ظهره ، وأن الأنصار جاءواإلى رسول الله فقالوا : إنه كان لنا جمل نسقي عليه ، وأنهاستصعب علينا ومنعنا ظهره ، وقد عطش الزرع والنخل ، فقال رسول الله لأصحابه :" قوموا " فقاموا فدخل الحائط والجمل في ناحيته ، فمشى النبي نحوه فقالت الأنصار : يارسول الله إنه قدصار مثل الكَلب الكَلِب ( إي الكلب المفترس ) وإنا نخاف عليك صولته ، فقال : " ليس عليّ منه بأس " ، فلمّا نظر الجمل إلى رسول الله أقبلنحوه حتى خر ساجداً بين يديه ، فأخذ رسول الله بناصيته أذلّ ما كانت قط ، حتى أدخله في العمل ، فقال لهأصحابه : يا رسول الله هذه بهيمة لا تعقل تسجد لك ، ونحن نعقل فنحن أحق أن نسجد لك فقال :" لا يصلح لبشر أن يسجد لبشر ، ولو صلح لبشر أن يسجد لبشر لأمرت المرأةأن تسجد لزوجها من عظم حقه عليها ، والذي نفسي بيده لو كان من قدمه إلى مفرق رأسه قرحة تتفجربالقيح والصديد ثم استقبلته فلحسته ما أدت حقه " .
    ]حديث صحيح : أخرجه أحمد ( 3/159) ، وقال ابن كثير ( 6/149) : إسناده جيد Tahoma]- الجمل يبكيويشكو للنبي
    عن عبد الله بن جعفر – رضي الله عنه – قال : أردفنيرسول الله ذات يوم خلفه فأسرّ إليّ حديثاً لا أخبر به أحداً أبداً، وكان رسولالله أحب مااستتر به في حاجته هدف أو حائش نخل، فدخل يوماً حائطاً من حيطان الأنصار فإذا جمل قد أتاه فجرجر وذرفتعيناه ... فلما رأى رسول الله حنّ وذرفت عيناه فمسح رسول الله سراته وذفراه ، فسكن فقال : " من صاحب الجمــل ؟ "فجاء فتى من الأنصار قال : هو لي يارسول الله، فقال: " أما تتقي الله في هذهالبهيمة التي ملككهاالله لك إنه شكا إلىّ أنك تجيعه وتُدئبه " .
    ]حديث صحيح : رواه مسلم في الحيض ( 1/268) ، وأبو داود فيالجهاد رقم (2549) وابن ماجة رقم ( 340) (1/122) ، والإمامأحمد ( 1/204) oma]- البعيروالبهائم تسجدللرسول
    عن عائشة – رضي الله عنها – أن رسول الله كانفي نفر من المهاجرين والأنصار ، فجاء بعير فسجد له فقال أصحابه : يا رسول الله تسجدلك البهائموالشجر فنحن أحق أن نسجد لك . فقال : "اعبدوا ربكم ، وأكرموا أخاكم ، ولو كنت آمراً أحداً أن يسجد لأحدلأمرت المرأة تسجد لزوجها ولو أمرها أن تُنقل من جبل أصفر إلى جبل أسود إلى جبل أبيض كان ينبغي لها أنتفعله ".
    ]حديث حسن : رواه أحمد (6/76) ، وابن ماجة فيالنكاح رقم ( 852) oma]- دعوها فإنهامأمورة
    لما كان يوم الجمعة بعد وصول النبي إلى المدينة ركب بأمرالله فأدركته الجمعة في بني سالم بن عوف ، فجمّع بهم في المسجد الذي في بطن الوادي ، ثم ركب فأخذوابخطام راحلته ، هَلُمّ إلى العدد والعُدّة والسلاح والمنعة ، فقال : " خلّوا سبيلها فإنها مأمورة" فلم تزل ناقته سائرة به لا تمرُّ بدار من دور الأنصار إلا رغبوا إليه في النزولعليهم ويقول : " دعوها فإنها مأمورة " فسارت حتى وصلت إلى موضع مسجدهاليوم ، وبركت ، ولم ينزل عنها حتى نهضت وسارت قليلاً ، ثم التفتت ، فرجعت ،فبركت في موضعها الأول فنزل عنها ، وذلك في بني النجار أخواله ، وكان من توفيق الله لها ، فإنه أحبأن ينزل على أخواله ، يُكرمهم بذلك ، فجعل الناس يُكلّمون رسول الله في النزول عليهم وبادر أبو أيوبالأنصاري – رضي الله عنه – إلى رحله فأدخله بيته ، فجعل رسول الله يقول :" المرء مع رحله " .
    ]حديث صحيح : رواه البخاري ، ومسلم [
    - الفرسالضعيف يسبق ويدر الأموال الطائلة
    عن جعيل الأشجعي – رضي الله عنه – قال : غزوت معرسول الله في بعض غزواته ، وأنا على فرس لي عجفاء ضعيفة ، قال : فكنت فيأُخريات الناس ، فلحقنيرسول الله وقال : " سر يا صاحب الفرس " ، فقلت : يا رسول الله عجفاءضعيفة ، قال : فرفعرسول الله مخفقة معه فضربها بها وقال : " اللهم بارك له " قال : فلقد رأيتني أمسك برأسها أن تقدمالناس ، ولقد بعت من بطنها باثني عشر ألفاً .
    ]صحيح: رواه البخاري في التاريخ ( 1/248) ، والنسائي في السننالكبرى ، والبيهقي فيالدلائل ( 6/153).[

    - الناقةالقاعدة تتحرك وتسبق
    هذا صحابي أعجزته ناقته أن تتحرك فمسها برجلهفتحركت وسبقت . يقول أبو هريرة – رضي الله عنه - : جاء رجل إلى النبي فقال :إني تزوجت امرأة ، فقال: " هلاّ نظرت إليها فإنّ في أعين الأنصار شيئاً ؟ "قال : قد نظرت إليها ، قال : " على كم تزوجتها ؟ " فذكر شيئاً ،قال : " كأنهم ينحتون الذهب والفضة من عرض هذه الجبال ، ماعندنا اليوم شيء نعطيكه ، ولكن سأبعثك في وجه تصيب فيه " فبعث بعثاً إلى بني عبس وبعث الرجل فيهم ، فـأتاهفقال : يا رسول الله أعيتني ناقتي أن تنبعث، قال: فناوله رسول الله يده كالمعتمد عليهللقيام، فأتاها فضربها برجله، قال أبو هريرة : والذي نفسي بيده لقد رأيتها تسبق بهالقائد .
    ]حديث صحيح : أخرجه مسلم في النكاح (2/1040) ، والبيهقي في الدلائل (6/154).[


    - الشاة التيلا تدر تدر وتنجب أغناماً كثيرة عن أبي بكر – رضي الله عنه – قال : خرجت معرسول الله من مكةفانتهينا إلى حي من أحياء العرب ، فنظر رسول الله إلى بيت متنحياًفقصد إليه ، فلما نزلنا لم يكن فيه إلا امرأة ، فقالت : يا عبد الله ، إنما أنا امرأة وليسمعي أحد ، فعليكمابعظيم الحي إذا أردتم القرى ( أي ما هيئ للضيف ) فلم يجبها وذلك عند المساء فجاءابن لها بأعنز له يسوقها ، فقالت له : يا بني ، انطلق بهذه العنز والشفرة إلىهذين الرجلين ، فقل لهما : تقول لكما أمي : اذبحا هذه وكلا وأطعمانا ، فلما جاء قال له النبي : انطلقبالشفرة وجئني بالقدح ، قال : إنها قد عزبت ، وليس لها لبن .
    قال : انطلق ، فانطلق فجاء بقدح . فمسح النبيضرعها ، ثم حلب وملأ القدح ثم قال : انطلق به إلى أمك ، فشربت حتى رويت ، ثم جاء بهفقال : انطلق بهذه وجئني بأخرى ، ففعل بها كذلك ، ثم شرب النبي فبتنا ليلتنا ثمانطلقنا وكانتتسميه المبارك ، وكثرت غنمها حتى جلبت جلباً إلى المدينة ، فمر أبو بكر الصديق فرآه ابنها فعرفه ،فقال : يا أمه ، إن هذا الرجل الذي كان مع المبارك ، فقامت إليه فقالت : يا عبد الله من الرجل الذي كانمعك ؟ قال : وما تدرين من هو ؟ قالت : لا . قال : هو النبي : فأدخلني عليه ، فأدخلها عليه فأطعمهاوأعطاها ، واهدت لهشيئاً من أقط ومتاع الأعراب ، فكساها وأعطاها ، وأسلمت .
    ]حديث حسن : أخرجه البيهقي في الدلائل (2/419) باباجتياز رسول الله، قال ابن كثير : سنده حسن كذا في كنز العمال (46287)، (16/666،665)[

    - البعير يتكلم عن يعلى بن سبابة قال : كنت مع النبي في مسيرله ، فأراد أن يقضي حاجته فأمر وديتين فانضمت إحداهما إلى الأخرى ، ثم أمرهما فرجعتاإلى منابتهما ،وجاء بعير فضرب فجرانه إلى الأرض ثم جرجر حتى ابتل ما حوله فقال رسول الله : " أتدرون ما يقولالبعير ؟ إنه يزعم أن صاحبه يريد نحره " ، فبعث إليه رسول الله فقال : " أواهبهأنت لي ؟ " فقال يارسول الله : مالي مال أحب إليّ منه . فقال : " استوص بهمعروفاً " ، فقال : لا جرم لا أكرم مالاً كرامته يا رسول الله .

    - كلامالظبية وشهادتها للنبي صلى الله عليه وسلم بالرسالة
    عن أبي سعيد – رضي الله عنه – قال : مر رسول الله بظبيةمربوطة إلى خباء فقالت : يا رسول الله : حلني حتى أذهب فأرضع خشفي ، ثم أرجع فتربطني ، فقال رسولالله : " صيد قوم وربيطة قوم " قال : فأخذ عليها فحلفت له فحلهافما مكثت إلا قليل حتى جاءت وقد نفضت ما في ضرعها فربطها رسول الله، ثم أتى خباء أصحابها فاستوهبهافوهبوه له فحلها ثم قال رسول الله: " لو علمت البهائم من الموت ما تعلمون ما أكلتم منها سميناً أبداً ".
    ]رواه البيهقي في الدلائل (6/334) .[
    عن زيد بن أرقم – رضي الله عنه – قال : كنت معالنبي في بعض سكك المدينة فمررنا بخباء أعرابي ، فإذا ظبية مشدودة إلى الخباء ،فقالت يا رسولالله : إن هذا الأعرابي اصطادني ولي خشفان في البرية وقد تعقد اللبن في أخلافي فلا هو يذبحني فأستريح ولايدعني فأرجع إلى خشفي في البرية ، فقال لها رسول الله: " إن تركتك ترجعين " قالت : نعموإلا عذبني بالله عذاب العشار- أي الناقة التي أتى عليها من رفث الحمل عشرة أشهر - فأطلقهارسول الله، فلم يلبث إلا أن جاءت تلمظ فشدها رسول الله إلى الخباء وأقبل الأعرابيومعه قربة فقال له رسول الله: " أتبيعنيها ؟" قال : هي لك يا رسول اللهفأطلقها رسول الله.
    ]رواه البيهقي وأبو نعيم فيدلائلهما [

    - فهم البغلةكلام النبي عن شيبة بن عثمان الحجبي – رضي الله عنه – قال: قال رسول الله للعباس يوم حنين : " ناولني من الحصباء " ، وأفقه اللهالبغلة كلامه ، فانخفضت به حتى كاد بطنها يمس الأرض ، فتناول رسول الله من البطحاء ، فحثا في وجوههم . وقال : " شاهتالوجوه حم لا ينصرون " ( يقصد سورة الدخان ) .
    وعن أنس – رضي الله عنه – قال : انهزم المسلمونبحنين ورسول الله على بغلته الشهباء – وكان اسمها دلدل – فقال لها رسول الله:دلدل البدي ، فألزقت بطنها بالأرض ، فأخذ حفنة من تراب فرمى بها في وجوههم ، وقــــال : " حم لاينصرون ، فانهزم القوم ، وما رمينابسهم ، ولا طعنا برمح " .




    - الفحلانسجدا للنبي
    عن ابن عباس أن رجلاً من الأنصار كان له فحلان فاغتلما فأدخلهما حائطاً فسد عليهما الباب ثم جاء إلى النبي فأراد أن يدعو لهوالنبي قاعد معنفر من الأنصار فقال : يا نبي الله إني جئت في حاجة ، وأن فحلين لي اغتلما وإني أدخلتهما حائطاً وسددت عليهاالباب فأحب أن تدعو لي أن يسخرهما الله لي فقال لأصحابه : " قوموا معنا " فذهب حتى أتىالباب فقال : " افتح " فأشفق الرجل على النبي قال : " افتح " ففتح الباب ، فإذا أحدالفحلين قريب من الباب. فلما رأى النبي سجد له ، فقال النبي : " ائتني بشيء أشدبرأسه وأمكنك منـه " فجاء بخطام فشد رأسه وأمكنه منه ثم مشى إلى أقصى الحائط إلى الفحلالآخر فلما رآه وقع له ساجداً ،فقال للرجل : " ائتني بشيء أشد رأسه "، فشد رأسه وأمكنهمنه ثم قال : " اذهب فإنهمالا يعصيانك" ، فلما رأىأصحاب النبي ذلك قالوا : هذان فحلان لا يعقلان سجدا لك ، أفلا نسجد لك ، قال : "لا آمر أحداً يسجد لأحد ، ولو أمرت أحداً يسجد لأحد ، لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها " .
    ]قال الهيثمي في المجمع (9/8،7) : رواه الطبرانيوفيه أبو عزة الدباغ وثقه ابن حبان وبقية رجاله ثقات [

    الذئاب تتكلم وتطلبحقها
    عن شمر عن رجل من مزينة قال : صلى رسول الله ذاتيوم فجاءت الذئاب فعوت خلفه ، فلما انصرف رسول الله قال : " هذه الذئاب أتت تخبركم أن تقسموالها من أموالكم ما يصلحها أو تخلوهافتغير عليكم " ، قالوا : دعها فتغير علينا .
    ]أخرجه الدارمي في سننه المقدمة (ص Cool ،وأخرجه ابن أبي شيبة (ج11 ص 480رقم 11785) .[

    - شهادة الضب للنبيبالرسالة
    عن عمر بن الخطاب – رضي الله عنه – أن رسول الله كان فيمحفل من أصحابه إذ جاء أعرابي من بني سليم قد صاد ضباً وجعله في كمه ليذهب به إلى رحله فيشويهويأكله فلما رأى الجماعة ، قال : ما هذا ؟ قالوا : هذا الذي يزعم أنه نبي : فجاء حتى شق الناس : فقال : واللاتوالعزى ما اشتملت النساء على ذي لهجة أبغض إليّ منك ولا أمقت ولولا أن يسميني قومي عجولاًلعجلت عليك فقتلتك فسررت بقتلك : الأسود والأحمر والأبيض وغيرهم ، فقال عمر بن الخطاب: يارسول الله : دعنيفأقوم فأقتله . قال : " يا عمر : أما علمت أن الحليم كاد أن يكون نبياً " ثم أقبلعلى الأعرابي فقال : (( ما حملك على أن قلت ما قلت ؟ وقلت غير الحق ؟ ولم تكرمني في مجلسي ؟)) قال : وتكلمني أيضاً ؟استخفافاً برسول الله واللات والعزى لا آمنت بك أو يؤمن بك هذا الضب وأخرج الضب من كمه وطرحه بين يديرسول الله فقالرسول الله : (( يا ضب ؟ )) فأجابه الضب بلسان عربي مبين يسمعه القوم جميعاً : لبيك وسعديك يازين من وافى القيامة . قال : (( من تعبد يا ضب ؟ )) قال : الذي في السماء عرشه، وفي الأرض سلطانه ، وفي البحر سبيله وفي الجنة رحمته ، وفي النار عقابه : قال : (( فمن أنا ياضب ؟ )) قال : رسول الله رب العالمين ، وخاتم النبيين ، وقدأفلح من صدقك ، وقد خاب من كذبك . قال الأعرابي : لا أتبع أثراً بعد عين والله لقدجئتك وما على ظهر الأرض أبغض إليّ منك ، وإنك اليوم أحب إليّ من والدي ومن عيني ، ومني وإنيلأحبك بداخلي ، وخارجي وسري وعلانيتي . أشهد أن لا إله إلا الله ، وأنك رسول الله .
    فقال رسول الله : (( الحمد لله الذي هداك بي ، إن هذاالدين يعلو ولا يعلى عليه ولا يقبل إلا بصلاة ولا تقبل الصلاة إلا بالقرآن )) ، قال : فعلمنيفعلمه { قل هو الله أحد } قال زدني : فما سمعت في البسيط ولا في الرجز أحسن من هذا .

    قال يا أعرابي ! : (( إن هذا كلام الله ليس بشعرإنك قرأت { قل هوالله أحد } مرة كان لك كأجر من قرأ ثلث القرآن وإن قرأت مرتين كانلك أجر من قرأ ثلثيالقرآن – وإذا قرأتها ثلاث مرات ، كان لك أجر من قرأ القرآن كله )) . قال الأعرابي : نعم الإله : إلهاًيقبل اليسير ويعطي الجزيل ، فقال له رسول الله : (( ألك مال )) قال : فقال : ما في بنيسليم قاطبه رجل هو أفقر مني ، فقال رسول الله لأصحابه : (( أعطوه )) فأعطوهحتى أبطروه . فقام عبد الرحمن بن عوف فقال : يا رسول الله ! إن له عندي ناقة عشراء دون البختينوفوق الأعربي تلحق ولا تُلحق أهُديتإليّ يوم تبوك أتقرب بها إلى الله عز وجل وأدفعها إلى الأعرابي .

    فقال رسول الله: (( قد وصفت ناقتك فأصف مالك عندالله يوم القيامة )) قال : نعم . قال : (( لك كناقة من درة جوفاء قوائمها من زبرجدأخضر وعنقها من زبرجدأصفر عليها هودج وعلى الهودج السندس والإستبرق وتمر بك على الصراطكالبرق الخاطف يغبطكبها كل من رآك يوم القيامة )) . فقال عبد الرحمن : قد رضيت . فخرج الأعرابي فلقيه ألف أعرابي من بني سليمعلى ألف دابة . معهم ألف سيف وألف رمح . فقال لهم : أين تريدون ؟ فقالوا : نذهب إلى هذاالذي سفه آلهتنا فنقتله : قال : لا تفعلوا أنا أشهد أن لا إله إلا الله وأنمحمداً رسول الله فحدثهم الحديث ، فقالوا بأجمعهم : لا إله إلا الله محمد رسول الله . ثم دخلوا فقيل للنبي: فتلقاهم بلا رداء فنزلوا عن ركبانهم يقبلون حيث وافوا منه ، وهم يقولون : لا إله إلا الله محمد رسولالله .
    ثم قالوا : يا رسول الله أمرنا بأمرك ، قال : (( كونواتحت راية خالد بنالوليد )) فلم يؤمن من العرب ولا غيرهم ألف غيرهم .
    ]أخرجه أبو نعيم في الدلائل (ص 320) ، وأخرجه البيهقي في الدلائل ،وذكره ابن كثير في البداية (6/149)، والسيوطي فيالخصائص (ج2 ص 65) .[

    - أخبر عنالشاة التي أخذت بغير إذن أهلها ولم يعلم بذلك أحد من معجزاته الإخبار عن الغيوب الماضية
    عن رجل من الأنصار قال : خرجنا مع رسول الله فيجنازة فرأيت رسول الله وهو على القبر يوصي الحافر : أوسع من قبل رجليه ، أوسع منقبل رأسه ، فلما رجع استقبله داعي امرأة ، فجاء وجيء بالطعامفوضع يده فيه ووضع القوم أيديهمفأكلوا فنظر آباؤنا رسول الله يلوك لقمة في فيه ، ثم قـال : (( أجد لحم شاة، أخذت بغير إذن أهلها )) . قال : فأرسلت المرأة ، يا رسول الله إني أرسلت إلىالبقيع يشتري ليشاة فلم توجد، فأرسلت إلى جار لي قد اشترى شاة أن أرسل بها إليّ بثمنها فلم يوجد، فأرسلت إلى امرأتهفأرسلت إليّ بها ، فقال رسول الله : (( أطعميه الأسارى )) .
    ]أخرجه أبو داود وانظر البداية (6/198) .[

    - أخباره عنالجمل وما يحدث حوله
    عن ابن عباس عن رسول الله قال : ( أيتكن صاحبةالجمل الأذنب يقتل حولها قتلى كثيرة وتنجو بعدما كادت ) .(صحيح : أخرجه ابن أبىشيبة (15/360) . أي يقتل . وذلك سنة ست وثلاثين . وقد قتل حول الجمل ستون ألفاً من الصحابة والتابعين -رضيالله عنهم- .
    24- مرض الكلب
    إعجاز آخر للطب النبوي حين أرشدنا إلىالأسلوب العلمي الرفيع في الاحتراز من الآنية والمياه التي يردها الكلاب خوفاً من نقلهامرض الكلب ( الريبس ) الخطير وعدة أمراض أخرى (طهور إناء أحدكم إذا ولغ فيه الكلب أنيغسله سبع مرات أولاهن بالتراب).
    ما الحكمة في الغسل سبع مرات أولاهن بالتراب : أنفيروس الكلب دقيقمتناه في الصغر , ومن أنه كلما صغر حجم الميكروب كلما زادت فاعليةسطحه للتعلق بجدارالإناء والتاقه به , ولعاب الكلب المحتوي على الفيروس يكون على هيئة شريط لعابي سائل , ودور التراب هناهو امتزاز الميكروب (بالالتصاق السطحي ) من الإناء على سطح دقائقه .

    - الذباب
    ترجع فكرة اللقاحات والأمصال إلى اكتشافالطب الحديث أن العلاج بذات السم هو خير وسيلة للنجاة منه , لقدرة الخلايا الحية على إنتاج أجسام مضادة ,وقد أثبتت دراسات أجريت على الذباب , أنه حين يحمل في جناحه بعض الجراثيم تتولد به أجسام مضادة لهذهالجراثيم .
    وجاء هذا مصدقاً لكلام رسول الله : " إذا وقعالذباب في إناء أحدكمفليغمسه كله ثم ليطرحه , فإن في إحدى جناحيه داء وفي الآخر دواء "{أخرجهالبخاري} .
    وفي رواية :" إذا وقع الذباب في إناء أحدكمفليغمسه ثم لينزعه , فإن في أحد جناحيه داء وفي الآخر شفاء , وأنه يقدم السمويؤخر الشفاء " {أخرجه أحمد } .
    والحديث يقرر ما لم تعرفه الأجيال السابقة عن دورالذباب كناقل رئيسيللأمراض آية شاهدة على الإعجاز العلمي في الحديث النبوي .

    محمد الجندى
    محمد الجندى


    عدد المساهمات : 836
    نقاط : 1963
    تاريخ التسجيل : 14/09/2010
    العمر : 28
    الموقع : https://b6464.yoo7.com/

    معجزات النبى مع الحيونات Empty رد: معجزات النبى مع الحيونات

    مُساهمة من طرف محمد الجندى الأربعاء أكتوبر 20, 2010 2:16 pm

    الف الف شكر cheers cheers

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مايو 02, 2024 10:38 am